العالم متعدد الأقطاب ضد الحرب

 

العالم متعدد الأقطاب ضد الحرب
نداء عاجل للائتلاف متعدد الأقطاب من أجل السلام
يقف عالمنا في مرحلة حرجة وخطيرة. وقد أدى السياسة التدميرية للتدخل العسكري من جانب واحد وتغيير النظام غير الشرعي الترويج لها والتي تمارسها الولايات المتحدة وحلفائها وسائل الإعلام إلى احتمال حدوث مواجهة عسكرية بين القوى الكبرى في العالم والدول المسلحة نوويا يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية جديدة.
لقد حان الوقت لمواجهة هذا التهديد الخطير للإنسانية. ولا بد من استعادة الاحترام لمبادئ السيادة وتقرير المصير وعدم التدخل والالتزام بالقانون الدولي يجب أن يكون الهدف الأسمى.
وهذا هو دعوة ملحة لجميع الدول والمنظمات والحركات والأفراد في جميع أنحاء العالم، للانضمام معا في تشكيل ائتلاف عالمي يسعى لتفادي كارثة من خلال تعزيز التعاون متعدد الأقطاب، والدبلوماسية السلمية والقانون الدولي، في حين رفض بشكل قاطع التدخل والعدوان من جانب واحد.
نريد عالما أحادي القطب الذي الحروب الغربية تملي مصير العالم، أو عالم متعدد الأقطاب حيث تعمل الدول ذات السيادة نحو بيئة من السلام والتعاون والاحترام المتبادل؟ ومن الواضح أن WE، فإن غالبية العالمية، واختيار هذا الأخير.
الانضمام إلينا في التوقيع الراعية و / أو نشرها على نطاق واسع هذا الإعلان وجميع الجهود أمثالهم.
“ لا للحرب … نعم للعالم متعدد الأقطاب! “ (نسخة موسعة أدناه)
——————
نسخة موسعة
العالم متعدد الأقطاب ضد الحرب
نداء عاجل للائتلاف متعدد الأقطاب من أجل السلام
يقف عالمنا في مرحلة حرجة وخطيرة. وقد أدت هذه السياسة التدميرية للتدخل العسكري من جانب واحد وتغيير النظام غير الشرعي الذي تمارسه الولايات المتحدة وحلفائها إلى إمكانية حدوث مواجهة عسكرية بين القوى الكبرى في العالم والدول المسلحة نوويا يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية جديدة
وهذا هو دعوة ملحة لجميع الدول والمنظمات والأفراد في جميع أنحاء العالم، للانضمام معا في تشكيل ائتلاف عالمي يسعى لتفادي كارثة من خلال تعزيز التعاون متعدد الأقطاب، والدبلوماسية السلمية والقانون الدولي، في حين رفض بشكل قاطع التدخل والعدوان من جانب واحد.
وقد وصل العالم في هذه المرحلة لأن السياسة الخارجية المتهورة، والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والتدمير الوحشي للثقافات بأكملها. منذ نهاية الحرب الباردة، وتكرس التحول في السياسة العدوانية للولايات المتحدة الجديد في مشروع القرن الأمريكي الجديد (مشروع القرن الأمريكي الجديد) وثيقة نشرت في سبتمبر 2000 تحت عنوان „إعادة بناء دفاعات أمريكا: الاستراتيجية، القوات والموارد لقرن جديد ، „حيث تحدد مكشوف ما يلي:
„… إذا كان السلام الأمريكي إلى الحفاظ عليها وتوسيع نطاقها، فلا بد لها من أساس آمن على لا جدال فيها التفوق العسكري الأمريكي ….“
تحت ستار وسائل الإعلام من “ الحرب على الإرهاب “، “ أسلحة الدمار الشامل في “ أو “ النزعة الإنسانية “، الولايات المتحدة (مع حلفائها) ينفذ الآن هذا المذهب الامبريالي بشكل علني من خلال توسيع الناتو، وإطلاق متعددة الحروب من أجل السيطرة على الموارد الخارجية، وإنشاء المئات من قواعد عسكرية في الخارج. وهي انقلابات headsofstate غير متوافقة من خلال استخدام القوة أو اللون الثورات العسكرية دون حسيب أو رقيب. أنه يلوث مناطق بأكملها بذخائر اليورانيوم المنضب يسبب السرطان. أنه يبرر استخدام التعذيب والمراقبة الالكترونية وطائرات بدون طيار القاتل، والحرب الإلكترونية، والتراجع عن الحريات المدنية المحلية – في حين هدد المخبرين أن كشف هذه الجرائم وتجريمها.
الحرب الاقتصادية حتى في شكل من أشكال العقوبات، والرأسمالية نسر، والتقشف IMFimposed، التفاوض سرا صفقات تجارية مثل TTIP، ويطلق العنان التلاعب المالي ضد أعدائها – وحتى حلفائها تجبرهم على الخضوع.
هل العالم أكثر أمنا؟ ما هي نتائج هذه الإجراءات من جانب واحد؟ وعود مزيد من الديمقراطية والأمن القومي والرفاهية الاقتصادية من التدخل الغربي قد ترك فقط الإرث القاتل من الدول الفاشلة ونتائجها كارثية. وعلاوة على ذلك، فإن هذه السياسة أحادية الجانب تستهدف الآن روسيا والصين، وتعريض الإنسانية لخطر حرب نووية عالمية.
وفي شرق آسيا، وتعتبر واشنطن صعود الصين الديناميكي باعتباره تهديدا استراتيجيا للمصالح الأميركية، واستجابت عسكريا من خلال التحريض وتطويق الصين، في حين inflamming النزاعات الإقليمية مع جيرانها. وفي الوقت نفسه، يجري تنفيذ اتفاقات تبادل حر النيوليبرالية التفاوض سرا مثل TPP لمواجهة النفوذ الاقتصادي للصين، في حين تمكن الشركات للحفاظ على الملاعب العمال المستغلين، الحماية البيئية، وأمم بأكملها عاجزة.
وفي الوقت نفسه، فإن الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي ودعم نظام فاسد مع العلاقات النازية في أوكرانيا أن وضعوا في السلطة من خلال انقلاب عنيف. أثارت السياسات القمعية للنظام حرب أهلية التي خلقت أكثر من مليون لاجئ، مما دفع سكان القرم ضد الانقلاب للانضمام إلى روسيا في استفتاء. وإن كان أكثر من 90٪ من أهالي القرم صوتت لصالح التوحيد، القوى الغربية ووسائل الإعلام اتهمت روسيا من التدخل، واختيار لتطبيق عقوبات اقتصادية صارمة، والأفراد والأسلحة العسكرية محطة حلف شمال الأطلسي مباشرة على حدود روسيا. ومن الغرب حتى النظر في إعادة الأوروبي من الأسلحة النووية إلى “ مكافحة التهديد الروسي “. هل هذا جعل العالم أكثر أمنا؟
في سوريا، و/ التحالف الناتو / الخليج الامريكي يشن بطريقة غير مشروعة حملة المزدوجة لمكافحة الإرهاب وتغيير النظام في وقت واحد، مطالبا بعد آخر منتخب خطوة headofstate أسفل. ومع ذلك، هذا التحالف الذي قادته الولايات المتحدة تدعم المرتزقة متطرفة لها صلات قوية لالقايدا وISIS الذين كانوا يصفون “ المعارضة المعتدلة “ لإسقاط الحكومة السورية. وذلك في حين أنها تدين رسميا الإرهاب ونتعهد لمحاربته، فإنها تستمر في تدريب وتمويل والذراع، ودعم المجموعات نفسها يقولون انهم يقاتلون.
والأسوأ من ذلك ،، التحالف التي تقودها الولايات المتحدة تعمل بصورة غير قانونية دون تفويض من الامم المتحدة وليس الحصول على إذن من الحكومة السورية تعمل مع جدول منفصل في نفس المسرح مثل سوريا / روسيا / التحالف إيران legallymandated معتمد بأغلبية ساحقة من الشعب السوري الذي خوفا على حياتهم. بدلا من توحيد القوى ضد الإرهاب، والغرب هو inflamming الأزمة من خلال الخطاب العدائي والاستفزازات الخطيرة وتجاهل صارخ للقانون الدولي. هل هذا جعل العالم أكثر أمنا؟
لا يمكن المبالغة في دور وسائل الإعلام في الترويج لهذه الحروب والسياسات الهدامة. سواء تشويه صورة الزعيم، دين، أو أمة بأكملها، – وسائل الإعلام الغربية يختار أن أردد نقاط الحوار الغربية لتخويف الجمهور لدعم الحرب، بدلا من الإبلاغ عن الوقائع. يستخدم انتقادات دوافع سياسية لتشويه سمعة وتقويض روسيا وسوريا ل “ الواقع “ مكافحة الإرهاب أو الدفاع عن حدودها من الناحية القانونية. ووجه اتهامات مشكوك فيها بانتظام في روسيا ورئيسها دون أي دليل، في حين أن وسائل الإعلام الغربية يضفي الشرعية على هذه الادعاءات غالبا ما فضحت – مزيد من تشويه الواقع. وهكذا، غالبا ما يصور روسيا باعتبارها تهديدا يساوي ISIS!
ومع ذلك، لا يجب أن يغيب عن البال الذين التجريح صدام حسين ومعمر القذافي، الذي خلق الواقع الفوضى التي تكتنف أفغانستان، العراق، نيجيريا، ليبيا، اليمن، سوريا، وأوكرانيا، والذي يستمر لتهديد الدول الأخرى – بما في ذلك روسيا والصين و إيران. على خلفية تصاعد الأزمات البيئية والفقر المدقع وزيادة التوترات الاجتماعية والدينية، هذه السياسة الخارجية خطيرة للغاية من قبل الغرب واصلت وسائل الإعلام لها هو خلق المزيد من الإرهابيين، والمزيد من الضحايا، والمزيد من اللاجئين، والمزيد من الفقر والمزيد من زعزعة الاستقرار – جلب العالم من أي وقت مضى أقرب إلى حافة الكارثة.
لقد حان الوقت لمواجهة هذا التهديد الخطير للإنسانية. ولا بد من استعادة الاحترام لمبادئ السيادة وتقرير المصير وnoninterventionism والالتزام بالقانون الدولي يجب أن يكون الهدف الأسمى. رغم أن معظم الدول تحترم هذا وروسيا والصين هي القوى الرئيسية في العالم التي تدعم مفهوم التعددية القطبية، وتعمل كثقل موازن العالمية للهيمنة الغربية. مهما كانت القضايا التي قد يكون المحلية، ويدعم نهجهم التعاوني من قبل غالبية الدول، من خلال تحالفات عالمية مثل حركة عدم الانحياز، ومجموعة ال77 أو (منظمة شنغهاي للتعاون) SCO، والتحالفات أمريكا اللاتينية (إتحاد دول أمريكا الجنوبية، ALBA وCELAC ).
وعلاوة على ذلك، فإن هذه الدول متعدد الأقطاب وتوفر البدائل للمؤسسات Westerncontrolled وممارساتها الاستعمارية الجديدة. وتمتد جذور مؤسساتها المتعددة الأطراف ومشاريع التنمية مثل بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا)، وAIIB واسعة النطاق „مشروع تطوير الأوراسي ‚طريق الحرير الجديد‘ في noninterventionism والاحترام المتبادل. في تناقض حاد مع الصفقات التجارية الغربية، والتعاون الثنائي مع هذه الدول متعدد الأقطاب تنتج نحو متزايد نتائج الفوز للعديد من الدول المتقدمة والنامية في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا. في المجموع، والغالبية العظمى من دول العالم تدعم نهجا متعدد الأقطاب لشؤون عالمية تستند إلى مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهذا هو السبب يريد الغرب لإفشال ذلك – انها تشكل تهديدا للهيمنة العالمية.
لذلك، كل أولئك الذين يسعون لتحقيق السلام – سواء كان ذلك الدول والمنظمات والحركات أو الأفراد من جميع أنحاء الطيف السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي يجب أن يقف معا بصوت واحد في دعم التعددية القطبية. يجب تضخيم هذا الصوت عبر زيادة ونقصان وسائل الاعلام الغربية عن طريق دعم مصادر إعلامية صادقة، متعدد الأقطاب ومستقلة. ويمكن تنظيم هذا الصوت من خلال المؤتمرات الرئيسية في تحالف مع المبادرات والمواقف السياسية والنظام الأساسي.
ينبغي تعبئة هذا التحالف متعدد الأقطاب إلى القوة التي يمكن ضغط على الغرب في التخلي عن سياساتها المدمرة عن طريق التحول دعمها السياسي والاقتصادي للدول التي اتبعت (أو ترغب في متابعة) سياسة متوازنة من التعاون والدبلوماسية. حتى كأفراد، يمكننا الضغط عن طريق الاتصال المكاتب الحكومية ووسائل الإعلام اون الجماعية، وتغيير لدينا التصويت والإنفاق عادات لدعم أنصار التعددية القطبية، أو إيجاد وسائل مبتكرة لنشر الكلمة باستخدام الفن والموسيقى والسينما والأدب. أكثر من مجرد دعوة للتضامن، وهذا يجب أن يكون قوة سياسية والشعبية من أجل التغيير الإيجابي.
منذ سبتمبر 2015 الجمعية UNGeneral والأحداث التي تلت ذلك، كانت شكلين مختلفين الدبلوماسية على عرض ليراها الجميع، وتقديم العالم مع اختيار :: هل نريد عالما أحادي القطب الذي الحروب الغربية تملي مصير العالم، أو عالم متعدد الأقطاب حيث تعمل الدول ذات السيادة معا في جو من السلام والتعاون والاحترام المتبادل؟ فمن الواضح أن غالبية العالمية اختارت هذه الأخيرة.
لذلك، نحن، غالبية العالمية الوقوف معا في التضامن من أجل السلام من خلال الدبلوماسية، تعلن ما يلي:
نحن نحترم سيادة جميع الدول وحقهن في تقرير المصير. ونحن نعتقد أن مستقبل أي بلد يجب أن يتقرر من قبل مواطني هذا البلد وحده، وخالية من كل التهديدات الخارجية والتدخل، وأن الصراعات المتعددة الجنسيات يجب ان تحل من خلال العمليات السياسية والمفاوضات الدبلوماسية.
ونحن نؤيد كل الدول التي تمارس نهج تعاوني متعدد الأطراف لشؤون العالمية. سياسة عكسية وخطيرة من تدخل عسكري من جانب واحد هو انتهاك للقانون الدولي، ويجب إدانتها عالميا.
نحن نؤيد الدول والتحالفات المتعددة الجنسيات التي تعمل بإصرار لوقف الإرهاب. الدول التي تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في تدريب وتسليح وتمويل ودعم الجماعات المتطرفة terroristlinked تفعل ذلك في انتهاك للقانون الدولي ويجب إدانتها، ومساءلة.
ندين Westernoriented وسائل الإعلام أن تشويه صورة القادة أو الأمم والأديان كلها، بشكل صارخ تشويه الحقائق، وبوعي تقديم وعرض onesided منحازة للأحداث. نحن نحيي وندعم بقوة وسائل الإعلام العالمية التي هي عادلة ومتوازنة، وان التقارير بموضوعية على الأحداث العالمية.
نحن نلتزم الانخراط في، أو دعم الجهود السلمية لتعزيز السلام العالمي والتسامح لجميع الشعوب وجميع المعتقدات. الرجاء تسجيل الدخول و / أو على نطاق واسع نشر هذا الإعلان وجميع الجهود أمثالهم.
“ لا للحرب … نعم للعالم متعدد الأقطاب! “
“ لا للحرب من جانب واحد … نعم لعالم متعدد الأقطاب! “